KuwaitTower

أبراج الكويت معالم ساحرة على ساحل خليجنا العربي

هي بالفعل معلم حضاري مهم في دولة الكويت، ومزار لكل من كانت الكويت وجهته السياحية، أفتتحت هذه الأبراج في الأول من مارس عام 1979، وهي مكونة من ثلاث أبراج تعتبر روعة في التصميم المعماري، كما أن شركة المشروعات السياحية تفخر بإدارتها لهذا المرفق السياحي الهام، وشهرتها تكمن في الكرة الكاشفة التي تتواجد في اعلاها وتدور كل 30 دقيقة مما جعل لها طابع خاص من خلال هذه الدقة في التصميم والتطور الحاصل في حركة دوران الكرة، وتقع هذه الابراج في منطقة الشرق على ساحل الخليج العربي، صممت من قبل شركة سويدية وتم إنشاؤها من قبل شركة يوغسلافية عام 1975 وافتتحت الأبراج رسمياً في تاريخ 1 مارس 1979 لتشدو في سماء الكويت.

يبلغ عدد الأطباق الصينية المصنوعة من الحديد المطلي بثمانية ألوان مختلفة حوالي خمسة وخمسون ألف طبق تكسو الكرات بالأبراج، والتي تتناغم مع السماء والبحر. تنقسم أبراج الكويت إلى ثلاثة معالم رئيسية: البرج الرئيسي، البرج الأوسط، البرج الأصغر.

كما أن هذا التقسيم أضفى عليها طابع التنظيم والدقة ومن هذة الاقسام:

البرج الرئيسي:

يضم مطعم الأفق حيث الضيافة في أعالي السحاب على ارتفاع 82م فوق سطح البحر، ويقدم بوفيه غداء وعشاء مع تغيير لائحة الطعام يومياً وبصورة منتظمة، كما يضم مقهى اللاكافية الذي يقدم تشكيلة رائعة من المأكولات الخفيفة والعصائر المنعشة والحلويات اللذيذة، ومن اجل الحفلات الخاصة أو مناسبات رجال الأعمال تعتبر قاعة دسمان الأمثل لذلك. وهناك ايضاً قاعة رويال وهي قاعة من الطراز الأول في التصميم خصصت لإستقبال الشخصيات الهامة كذلك إستضافة الدورات التدريبية بأحدث التجهيزات والمعدات اللازمة لعقد الدورات والإجتماعات في الفترات الصباحية والمسائية، أما مقهى الواحه فهو للإستراحة والإستمتاع بتناول ألذ الوجبات الخفيفة والمرطبات في أحضان الخليج العربي وعلى إرتفاع 79 متر عن سطح البحر.

الكرة الكاشفة:

هي من اجمل المعالم في هذة الأبراج وهي على ارتفاع 123م فوق البحر وتدور دورة كاملة كل نصف ساعة حيث تتيح الفرصة لمشاهدة العديد من المناظر الخلابة في الكويت وتتوفر فيها المرطبات والحلويات المتنوعة للجمهور.

البرج الأوسط.:

يتمثل بداخله خزان مياه يبلغ ارتفاعه 147 مترا ويتسع لمليون غالون مكعب، ويبلغ قطره عند الأرض 18 متر.

البرج الأصغر:

هو مختص بالكهرباء للمنطقة المحيطه بالمنطقة ويبلغ قطره عند الأرض 12 متر. كما أن سحر مياه الخليج العربي جعلت منه إطلاله ساحرة على البحر، ومنظر حضاري مشرف أمام كل زائر للكويت ومتعرف على حضارتها القديمة والجديدة في آن معاً.

– احلام معوضه القحطاني

 




There are no comments

Add yours