Arabic

مهرجان أبو ظبي السينمائي يدعو لتقديمات الأفلام التي يمولها صندوق سند

هي دعوة لجميع صناع الأفلام الطموحين في العالم العربي! حيث إمتدت دعوة مهرجان أبو ظبي للحصول علي الطلبات الخاصة بمنح تمويل سند الشهير التابع لمهرجان أبو ظبي السينمائي مع انتهاء الدعوة الثانية للتقديمات في الأول من يوليو. يمثل مهرجان أبو ظبي السينمائي الدورة السابعة له وسوف ينعقد في الفترة من 24 من أكتوبر لعام 2013 حتي الثاني من نوفمبر لنفس العام.

يهدف صندوق سند لدعم صناع الأفلام من العالم العربي من خلال توفير التمويل للمشاريع السينمائية. يخصص صندوق سند تمويلاً بمبلغ 500.000 دولار أمريكي سنوياً لصناع الأفلام العرب. يمكن أن يعطي التمويل للمشاريع في مرحلة تطوير السيناريو أو في مراحل الإنتاج النهائية حيث يمكن للمشاريع في مرحلة تطوير السيناريو جمع 20.000 دولار أمريكي لكل منها وتلك التي في مراحل الإنتاج النهائية يمكن أن تجني 60.000 لكل منها. يجب إنتاج هذه الأفلام جزئياً علي الأقل في أحد الدول العربية المذكورة أدناه.

يتم منح تمويل صندوق سند إلي السينمائيين العرب حاملي جنسية أحد البلدان التالية: الجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والصومال والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

تأسس صندوق سند  في عام 2010 وقام بتمويل 60 مشروع فيلم وتلقت 450 تقديمات حتي يومنا هذا. من بين الأفلام الأخيرة التي دعمها صندوق سند مثل العالم ليس لنا والخروج للنهار ولما شفتك حيث شاركت تلك الثلاثة أفلام في مهرجان برلين السينمائي الدولي الدورة 63 و كانوا الأفلام الروائية العربية  الطويلة الوحيدة التي تم عرضها في المهرجان. حصلت نفس هذه الافلام أيضاً علي جائزة في مهرجان أبو ظبي السينمائي في العام الماضي. شاركت الأفلام السينمائية الأخري التي قام صندوق سند بتمويلها في المهرجانات السينمائية الهامة  بما في ذلك مهرجان كان وفينيسيا وتورونتو.

يمكن تقديم المشاريع عبرالموقع www.adff.ae/sanadfund

الموعد النهائي الثاني هو في الأول من يوليو لعام 2013. ولمزيد من المعلومات يمكن مراسلة [email protected] أو الإتصال برقم: 24011906 (971+)

– سام خوري

ترجمة: دعاء الرمادي

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Error: Access Token is not valid or has expired. Feed will not update.
This error message is only visible to WordPress admins

There's an issue with the Instagram Access Token that you are using. Please obtain a new Access Token on the plugin's Settings page.
If you continue to have an issue with your Access Token then please see this FAQ for more information.